نبذة عن مكتبة جامعة المملكة

الرؤية :

تسعى إدارة مكتبة الجامعة إلى تطوير ودعم الفكر الإنساني في مجال العلوم التقنية والإنسانية، والاجتماعية وتأهيل كوادر تساهم بفعالية في التنمية البشرية والمجتمعية المستدامة والتواصل مع ثقافات الشعوب الأخرى.

الرسالة :

تسعى إدارة المكتبة في رسالتها إلى تحقيق الآتي :

1 – تقديم المراجع والكتب الدراسية التي تكسب معارف ومهارات التفكير العلمي في مجال العلوم التقنية والإنسانية والاجتماعية. 2 – إكساب مهارات علمية وذلك بتوفير المعلومات المختلفة اللازمة للبحث العلمي من خلال التكنولوجيا الحديثة. 3 – المساهمة في إجراء البحوث العلمية النظرية والتطبيقية وفقا لمعايير الجودة العالمية. 4 – المساهمة في توظيف الإمكانات الفكرية والعلمية بإدارة المكتبة لخدمة المجتمع والثقافة الإنسانية ومن خلال تطويع أوعية المعلومات المتاحة في خدمة الاستشارات والبرامج التدريبية. 5 – دعم القيم الأخلاقية والإنسانية في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

الموقع :

تقع المكتبة في الدور الأول لمبنى الجامعة مقابل مكتب الاستقبال من جهة اليسار.

المقتنيات :

تحتوي مكتبة جامعة المملكة على مجموعة كبيرة من المصادر والمراجع والتي يزيد عددها على 4000 وعاء وهي تغطي جميع تخصصات وبرامج الجامعة: الفنون، الإعلام، الصحافة ، العلاقات العامة، وإدارة الأعمال، إدارة التسويق، المحاسبة والمالية والأعمال المصرفية والتجارة والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر والهندسة المعمارية والقانون.

الخدمات :

تقدم المكتبة مجموعة من الخدمات تتمثل في : - خدمة الاطلاع الداخلي. - خدمة الإعارة الخارجية. - خدمة الرد على الاستفسارات. - البحث في قواعد البيانات. - البحث في شبكة المعلومات والإنترنت. - الإحاطة الجارية.

مواعيد العمل :

تفتح المكتبة أبوابها يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء عدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.