نبذة عن مكتبة جامعة العلوم التطبيقية

أهداف المكتبة:

تسعى مكتبة جامعة العلوم التطبيقية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في :

1- توفير مصادر المعرفة الإنسانية لخدمة التخصصات العلمية المختلفة بالجامعة. 2- تطوير النظم المكتبية بما يتفق مع التطورات الحديثة في مجال خدمات المكتبات والمعلومات. 3- تقديم الخدمات المعلوماتية والمكتبية لتيسير سبل البحث والاسترجاع وذلك من خلال ما تصدره من مطبوعات، فهارس، ببلوجرافيات، أدلة، كشافات، وغيرها. 4- تبادل مطبوعات الجامعة ومطبوعات العمادة مع الجامعات والمؤسسات العلمية بالداخل والخارج. 5- إعداد برامج تعريفية للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالخدمات التي تقدمها وكيفية استخدام مصادر المعلومات المتوفرة. 6- تقديم خدمات للمستفيدين عن طريق الرد والاستفسارات وإيصال الطلب في أسرع وقت ممكن. 7- تهيئة المناخ المناسب داخل المكتبة للدراسة والبحث. 8- تشجيع البحث العلمي ودعمه بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. 9- تشجيع النشر العلمي (بحوث ودراسات وكتب وغيرها)

مجتمع المستفيدون من المكتبة :

1- الطلبة بمختلف مستوياتهم الأكاديمية وتخصصاتهم العلمية. 2- أعضاء هيئة التدريس في الجامعة. 3- الهيئة الإدارية في الجامعة من موظفين وعاملين في مختلف الدوائر الإدارية. 4- الباحثون في مختلف المجالات والموضوعات. 5- أفراد المجتمع المحلي.

المقتنيات:

يبلغ عدد مقتنيات المكتبة حوالي 20 ألف تقريبا (كتب عربية وأجنبية، دورية، رسالة جامعية، قرص مدمج)

الخدمات :

تقدم مكتبة جامعة العلوم التطبيقية مجموعة من الخدمات المتميزة والهامة وهي خدمات البحث والإعارة وقواعد البيانات الإلكترونية والحوسبة بالإضافة إلى التصوير.